نصيحة لمن تزوج عليها زوجها

الحمد لله. ينبغي أن تعلم أيها السائل أن من وقع في الحزن والقلق والحيرة بسبب نبش ماضي زوجته ، والتنقيب عن أحوالها مع زوجها السابق, فإن هذا بما قدمته يداه ، وبما أقدم عليه من مخالفة صريحة لمنهاج القرآن الكريم والسنة النبوية المباركة في مثل هذه الأمور, وما ربك بظلام للعبيد, ولو أنه وقف عند قول ربه جل وعلا: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ) المائدة/101 ؛ لو أنه تأدب بهذا الأدب ، ما وقع فيما وقع فيه من الحيرة والبلاء. يقول القرطبي – رحمه الله – في تفسيره (6 / 332): " وَقِيلَ: الْمُرَادُ بِكَثْرَةِ الْمَسَائِلِ السُّؤَالُ عَمَّا لَا يَعْنِي مِنْ أَحْوَالِ النَّاسِ ، بِحَيْثُ يُؤَدِّي ذَلِكَ إِلَى كَشْفِ عَوْرَاتِهِمْ وَالِاطِّلَاعِ عَلَى مَسَاوِئِهِمْ ، وَهَذَا مِثْلُ قَوْلِهِ تَعَالَى:" وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضاً" [ الحجرات: 12] " انتهى. وقال ابن كثير رحمه الله في تفسيره (3 / 203): " هَذَا تَأْدِيبٌ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى لِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ، وَنَهْيٌ لَهُمْ عَنْ أَنْ يَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ مِمَّا لَا فَائِدَةَ لَهُمْ فِي السُّؤَالِ وَالتَّنْقِيبِ عَنْهَا؛ لِأَنَّهَا إِنْ أُظْهِرَتْ لَهُمْ تِلْكَ الْأُمُورُ رُبَّمَا سَاءَتْهُمْ ، وَشَقَّ عَلَيْهِمْ سَمَاعُهَا " انتهى.

نصيحـة لمن تزوج عليها زوجها | الشيخ الفاضل وهبان بن مرشد المودعي وفقة الله - YouTube

  1. نصيحة لمن تزوج عليها زوجها را میسازد
  2. محطة بنزين قريبه من موقعي الان
  3. نصيحـة لمن تزوج عليها زوجها | الشيخ الفاضل وهبان بن مرشد المودعي وفقة الله - YouTube
  4. خطوات إنشاء استبيان إلكتروني | مبادرة العطاء الرقمي
  5. نصيحة للأخت المسلمة ممن تزوج عليها زوجها
  6. نصيحة لمن تزوج امرأة كانت متزوجة من قبل , وما زال بها حتى كشفت له أسرارا من زواجها الأول فساءه ذلك وأوقعه في الحرج - الإسلام سؤال وجواب
  7. نصيحة لمن تزوج عليها زوجها شريف باشا
  8. اي ام سي سينما الرياض الماليه
  9. في أي منزلة يقع الرقم ٧ في العدد ٩٧٢٣٠ ؟ – المنصة
  10. نصيحة لمن تؤذي زوجها ولا تطيعه

وتأمل قول النبي صلى الله عليه وسلم: ( مِنْ حُسْنِ إِسْلَامِ الْمَرْءِ تَرْكُهُ مَا لَا يَعْنِيهِ) رواه الترمذي (2318) ، وصححه الألباني.

الالمانى

نعم ، قال الله تعالى: ( فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا) الأحزاب/ 37 ، ولذا حُقَّ لها أن تفخر بذلك ، كما جاء عن أنس رضي الله عنه في قوله " فَكَانَتْ زَيْنَبُ تَفْخَرُ عَلَى أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَقُولُ: زَوَّجَكُنَّ أَهَالِيكُنَّ ، وَزَوَّجَنِي اللَّهُ تَعَالَى مِنْ فَوْقِ سَبْعِ سَمَوَاتٍ ". رواه البخاري ( 6984) ، وروى مسلم ( 177) عن عائشة رضي الله عنها مثل قول أنس رضي الله عنه.

والله أعلم.

نصيحه تزوج الثانيه - الصفحة 3 - هوامير البورصة السعودية

نصيحة لمن تزوج عليها زوجها أو نوى الزواج عليها لأخيكم أبو سارة - YouTube

بعد كبر سنها وقصر في نفقتها وأسكن الثانية معها - موقع الاستشارات - إسلام ويب

نصيحة لمن تزوج عليها زوجها من كثرة الضيوف نصيحة لمن تزوج عليها زوجها pdf

نصيحـة لمن تزوج عليها زوجها | الشيخ الفاضل وهبان بن مرشد المودعي وفقة الله - YouTube

Monday, 30-May-22 20:54:30 UTC