مراحل غسيل الاموال

  1. تعديل قانون غسل الأموال: خدمة للمقربين من النظام المصري — ياسر أبو هلالة
  2. اخبار السعودية لندن.. عاصمة غسيل الأموال في العالم

بقوانين مليئة بالثغرات ورقابة شبه منعدمة، أصبحت لندن مدينة الضباب، "مركزًا للأموال القذرة"، لكن "روائحها فاحت" على وقع أزمة أوكرانيا. هذا ما كشفته صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، عن العاصمة لندن، حيث أوضحت أنه يعتقد أن الجزء الأكبر من عمليات غسل الأموال تتم عبر المصارف المتمركزة في مدينة الضباب، التي تعد من أبرز وجهات الراغبين بتبييض الأموال حول العالم. بريطانيا تتوعد الأثرياء الروس المتورطين في فساد بالملاحقة صنداي تايمز: أموال دافعي الضرائب في بريطانيا مولت "القاعدة" ويستفيد تجار "الأموال القذرة" من الثغرات القانونية بسهولة، في ظل ضعف الرقابة، حيث تتراوح قيمة الأموال التي يجري تبييضها سنويا في بريطانيا، بين 23 و57 مليار جنيه إسترليني، وفق توقعات منظمات مدنية معنية بمكافحة الفساد. أسباب سهولة عمليات "التبييض" يأتي ذلك بسبب افتقاد المملكة المتحدة قواعد عملية وواضحة، رغم كونها مركزا ماليا منفتحاً، في ظل غياب القدرة على التحقـق مـن المعلومـات والمعطيات الخاطئة وإزالتها من السجل. كما أن الجزر التي احتفظت بها الإمبراطورية البريطانية، مثل "جزر فيرجين" و"جزر القنال" شكلت ملاذا للأمـوال "القذرة" والمجموعـات الوهمية وشركات التحايل والتمويه.

تعديل قانون غسل الأموال: خدمة للمقربين من النظام المصري — ياسر أبو هلالة

أقامت هيئة أسواق المال حفل تكريم لخريجي «برنامج هيئة أسواق المال السابع لتدريب وتأهيل الكويتيين حديثي التخرج» يوم الإثنين الماضي، وذلك بحضور كل من رئيس مجلس المفوضين – المدير التنفيذي د. أحمد الملحم، ورؤساء قطاعات الهيئة، حيث ألقى د. الملحم كلمة خلال الحفل أشاد فيها بتميز البرنامج التدريبي والمتدربين، مشيرا إلى أنهم نخبة من المتميزين، وحثهم على الاستفادة من المهارات والخبرات التي تم اكتسابها خلال البرنامج. من جانب آخر، ألقى المتدرب مشاري عبدالمحسن الكليب كلمة المتدربين وجه فيها الشكر للهيئة على إتاحة هذه الفرصة التدريبية، مؤكدا أنها ساهمت في صقل مهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل. وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين وتسليمهم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي.

وتتبع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب "وحدة التحريات المالية المصرية" بمجلس الوزراء. وأنشئت عام 2002 بموجب قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002. وتهدف الوحدة إلى "تحسين أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموجودة لدى كافة المؤسسات المالية العاملة في مصر ، حتى تحول دون استغلالها في غسل الأموال الناتجة عن أنشطة إجرامية، أو في تمويل الأنشطة الإرهابية". وتتولى "تلقي وتحليل وتوزيع الإخطارات التي ترد إليها من المؤسسات المالية إلى الجهات المختصة". آراء السيسي شريكاً للاتحاد الأوروبي في "مكافحة الإرهاب" وألزمت التعديلات المؤسسات المالية، وأصحاب المهن والأعمال غير المالية، وأي شخص طبيعي أو اعتباري، بتنفيذ الآليات التي تصدرها الوحدة، تنفيذاً للاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة بتمويل الإرهاب وتمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل، إعمالاً لحكم المادة 21 من هذا القانون. ونصت التعديلات على أنه "لا يشترط صدور حكم بالإدانة في الجريمة الأصلية، لإثبات المصدر غير المشروع لمتحصلات الجريمة"، وعلى أن "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، أو بغرامة لا تقل عن مبلغ 100 ألف جنيه (نحو 6370 دولاراً)، ولا تجاوز مبلغ 300 ألف جنيه كل من يخالف أحكام المادة (9 مكرراً 1) من هذا القانون".

اخبار السعودية لندن.. عاصمة غسيل الأموال في العالم

  • «أسواق المال» تحتفل بخريجي برنامجها السابع لتدريب الكويتيين حديثي التخرج - صحيفة النخبة
  • القبض على عدد من المطلوبين قضائياً بينهم ثلاثة متهمين بالإره - الراصد العراقي
  • ثانوية عامة - Translation into English - examples Arabic | Reverso Context
  • لندن.. عاصمة غسل الأموال في العالم - Mena24tv
Monday, 30-May-22 21:20:15 UTC